الأجهزة الإلكترونية في وضع استعداد

مقطع 7 : الأجهزة الإلكترونية في وضع استعداد

تستهلك الأجهزة الإلكترونية المنزلية، مثل التلفاز و شاحن الهاتف النقال وأجهزة الكمبيوتر و الويفي و مشغلات الاقراص، الكثير من الطاقة الكهربائية. نقدم لكم بعض تعليمات الشراء و الاستعمال، من أجل اختيار أفضل لهذه الأجهزة والتحسين من عملها.

نصائحنا

معلومة عن الشحن الكهربائي

يواصل شاحن الهاتف أو الكمبيوتر المحمول استهلاكه للطاقة ما دام موصلا بمأخذ التيار. لذلك ينصح بفصل جميع الأجهزة عن التيار الكهربائي عند عدم استعمالها.

معلومة عن التلفاز

لا يجب أن ننسى أنه كلما كانت شاشة التلفاز أكبر، كلما كان استهلاكه للكهرباء مرتفعا. ينصح لذلك أن يتم اختيار التلفاز حسب حاجيات الأسرة، مع الأخذ بعين الاعتبار حجم الغرفة و المسافة الفاصلة بين المشاهد و الشاشة.

يستهلك تلفاز بتقنية LCD حتى %70 من الطاقة أقل من تلفاز قديم (أنبوب كاتودي). مع ذلك يفضل إيقاف التلفاز، عند عدم مشاهدته، كليا على تركه في وضع استعداد (موصلا بالتيار الكهربائي)، حيث ينقص استهلاكه للكهرباء فقط.

ننصحكم باستخدام قابس متعدد (Multiprise) مع قاطع يسمح لكم بفصل التيار عن جميع الأجهزة الموصولة بلمسة واحدة.

هل تعلمون
أن...؟

وفقا لتقديرات المختصين، نستعمل من %25 من الكهرباء السنوية لأشغال المطبخ، %28 للتنظيف و الصيانة، و %18 للترفيه و الانارة.

معلومة عن أجهزة الكمبيوتر

يجب شراء الكمبيوتر طبقا لحاجياتنا. يستهلك الكمبيوتر المحمول معدل 6 واط بالساعة، مايعادل %50 الى %80 من الطاقة أقل من حاسوب المكتب. اقتناء حاسوب كبير يجب أن يكون مبررا.

يستهلك موجه الويفي الطاقة بشكل ملحوظ أيضا، من المستحسن فصله عن التيار الكهربائي عند عدم احتياجه.

اكتشف مقاطع الفيديو الأخرى